منتج و مخرج المسلسل الوثائقي "In the Name of God: A Holy Betrayal" يتحدث عن دوافعه وقلقه على أسرته وما يأمل في تحقيقه من خلال كشف الحقيقة

منتج و مخرج المسلسل الوثائقي "In the Name of God: A Holy Betrayal" يتحدث عن دوافعه وقلقه على أسرته وما يأمل في تحقيقه من خلال كشف الحقيقة

مع استمرار تزايد الأسئلة والمخاوف والغضب حول الوثائقي الذي تم بثه مؤخرًا على Netflix بعنوان In the Name of God: A Holy Betrayal، شارك مخرج المسلسل جو سونغ هيون (Jo Sung Hyun) حول ما دفعه لإنتاج هذا الوثائقي، وماذا كان يأمل في تحقيقه، وخططه للموسم الثاني.

كشف المخرج جو سونغ هيون، أردت أن تصبح هذه الأحداث، هذه الحالات، هذه الطوائف الدينية موضوع اهتمام في مجتمعنا، لذلك يسعدني أن أرى أن العديد من الأشخاص لم يبدأوا فقط في الاهتمام، لكنهم يتخذون إجراءات. كنت آمل أيضًا أن يشاهد أولئك الذين قد يكونون مطلعين على هذه الطوائف المسلسل أيضًا. ووفقًا للأنشطة على المجتمعات عبر الإنترنت، فقد ترك العديد من الضحايا هذه الطوائف بعد مشاهدتهم الفيلم الوثائقي.

بالإضافة إلى ذلك، قال جو سونغ هيون أن المسلسل الوثائقي كان من المفترض أن يبث في الأصل على MBC، قبل أن يتم إلغاؤه لأسباب داخلية. بعد ذلك، تمكن جو سونغ هيون من الحصول على الموافقة على المسلسل عبر Netflix، وتم منحه المزيد من الوقت والحرية للتعمق أكثر في المسلسل. عمل جو سونغ هيون وطاقمه على "In The Name of God: A Holy Betrayal" لمدة عامين، حيث تلقى المخرج والعديد من الموظفين تهديدات و تعرضوا للمضايقة من قبل أعضاء الطائفة.

صرح جو سونغ هيون قائلاً: لدي عائلة وقعوا ضحية لهذه الطوائف، بالإضافة إلى أصدقاء مقربين. لم تكن هذه القصص عن الغرباء، ولكن عن أشخاص كانوا مقربين مني.

أثناء لقائه عددًا لا يحصى من الضحايا والشهود، واجه جو سونغ هيون حواجز عديدة. علق المنتج و المخرج جو سونغ هيون، إذا طاردني الناس أو تابعوني أو هددوني، فلن يمنعني ذلك. ولكن عندما يتوقف الأشخاص الذين قالوا إنهم سيقابلونني لإجراء مقابلة فجأة عن تلقي مكالماتي، ويختفون فقط، كانت هناك حالات كثيرة، كانت تلك الأوقات هي الأكثر إحباطًا. لقد أبقتني هذه الحالات متوترا. لكنني فهمت سبب مقاطعتهم. إنهم يعرفون جيدًا كيف يمكن أن تكون هذه الطوائف مخيفة وقد تهدد سلامتهم.

جو سونغ هيون، الذي وصل إلى المؤتمر الصحفي في هذا اليوم تحت حراسة مشددة، اعترف، الآن بعد أن تم بث المسلسل الوثائقي، وتم أيضًا الإعلان عن اسمي ووجهي، فإن عائلتي تشعر بقلق شديد. أثناء العمل على المسلسل، أبقيت الأمر مخفيًا عن عائلتي. ولكن بمجرد أن أخبرتم عن التهديدات والمواقف التي واجهتها، ازدادت مخاوف أسرتي يومًا بعد يوم. لدي أطفال لم يذهبوا بعد إلى المدرسة الابتدائية، وهذا أكثر ما يقلقني بشأنهم. وكلما أمكن، أريد أن أكون معهم أينما ذهبوا. 

فيما يتعلق بقضية الأستاذ في جامعة دانكوك كيم دو هيونغ، الذي تعرض والده لهجوم وشلل من قبل أتباع رئيس الطائفة جونغ ميونغ سوك، قال المخرج سونغ هيون، عانى البروفيسور كيم من تلك الهجمات منذ 20 عامًا. أريد أن أصدق أن مجتمعنا قد تغير منذ ذلك الحين.

أخيرًا، أكد جو سونغ هيون، بصفتي أبًا، آمل أن يهتم المزيد من الناس بأحداث طائفة Baby Garden. أعلم أن هناك عقبات كبيرة. القصة مروعة جدًا بحيث لا يمكن مواجهتها. أنا أيضًا أشك أن الحلقات التي تتناول Baby Garden، الحلقات 5 و 6، قد يتم حذفها. في عام 2000، عندما تمت تغطية القضية على قناة SBS فب برنامج "Unanswered Questions"، كانت هناك أيضًا دعوى قضائية وتم إلغاء البث. يرجى الانتباه أكثر إلى هذه الحالة قبل المطالبة بحذفها.

على الرغم من احتجاجات عائلته، يعتزم جو سونغ هيون بدء العمل في الموسم الثاني من "In The Name of God: A Holy Betrayal". يمكنك مشاهدة المقطع الدعائي للموسم 1 أدناه.

أحدث أقدم