أفضل مناطق مشاهدة تفتح أزهار الكرز في كوريا 2023 | متى تتفتح ازهار الكرز في كوريا 2023؟

أفضل مناطق مشاهدة تفتح أزهار الكرز في كوريا 2023

تفصلنا بضع شهور على حلول فصل الربيع، هل تفكر في زيارة كوريا قريبا والتمتع بمنظر أزهار الكرز و الطرقات الوردية. لا يبدأ فصل الربيع رسميا في كوريا إلا مع تفتح أول أزهار الكرز.

تسمى أزهار الكرز بالساكورا في اليابان و بيوت كوت بالكورية و تشبه إلى حد كبير أزهار شجرة الخوخ. يعد موسم ازدهار أشجار الكرز حدثا مهما في الثقافة الكورية فمن خلاله يرحب الجميع بألوان الربيع الزاهية و دفئه.

تعد سيول من أبرز الوجهات لرؤية تفتح أزهار الكرز، يوجد بها أشهر مهرجان أزهار الكرز حيث يمكن التنزه فيه والتقاط الصور التذكارية. إن كنت تحب المغامرة فعليك زيارة بقية المدن الأخرى التي تتزين كذلك بأجمل المناظر الطبيعية لأزهار الكرز و مهرجانات تفتح أشجار أزهار الكرز الممتعة للاحتفال بهذا الحدث السنوي.

  • هل تتسائل عن أين تتفتح أزهار الكرز في كوريا؟ إليك أفضل أماكن مشاهدة تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023!

متى تتفتح ازهار الكرز في كوريا 2023؟

  • تتفتح ازهار الكرز في كوريا عادة بين آخر أيام شهر مارس 'آذار' و أول أسبوع من شهر أبريل 'نيسان'. تبدأ أشجار الكرز بالتفتح أولا في جنوب كوريا بدءا بجزيرة جيجو، بوسان، غوانغجو ما بين 25 و 29 مارس ثم في الشمال مثل العاصمة سيول وإنتشون وتونشون بين 30 مارس إلى 5 أبريل.

قد يكون هناك اختلاف من سنة إلى أخرى لذلك يفضل الزوار القدوم مسبقا حتى لا يفوتهم هذا موسم تفتح ازهار الكرز السنوي. تبدأ ازهار الكرز في كوريا بالتفتح من الجنوب نحو الشمال لذلك قد ترغب بزيارة بوسان أو جزيرة جيجو حيث تزهر أشجار الكرز الأولى ثم السفر شمالا سيول و جزيرة نامي.

مدة تفتح ازهار الكرز في كوريا هو أسبوعين تقريبا وقد تتقلص المدة إذا كانت هناك عاصفة وأمطار خلال هذه المدة القصيرة للأسف لذلك تأكد من مراقبة أحوال الطقس.

أماكن مشاهدة تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية

هل تعيش في كوريا الجنوبية حاليا وتبحث عن أفضل أماكن مشاهدة تفتح أزهار الكرز أم أنك أخيرا ستزور هذا البلد الغني بالثقافة والجمال بعد طول انتظار. إن كنت ستزور كوريا الجنوبية في فصل الربيع فقد أحسنت الإختيار، ستستمتع بجمال المناظر الطبيعية المكسوة باللون الزهري والطقس الدافئ بعض الشيئ.

إذا خصصت ميزانية مناسبة لزيارة أكثر من مدينة فقد يساعدك دليلنا في جمع بعض المعلومات المفيدة حتى تشهد تفتح أول أزهار الكرز في كوريا الجنوبية لسنة 2023.

جينهاي

جينهاي تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية

مهرجان غونهانجاي بجينهاي هو أكبر وأشهر مهرجان للإحتفال بتفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية. تتفتح قرابة نصف مليون شجرة كرز سنويا و يأتي الزوار من مختلف أنحاء كوريا للتمشي في طريق طوله كيلومتر ونصف تتزينه أزهار الكرز الخلابة.

جزيرة نامي

جزيرة نامي تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية

مكان آخر مثالي لرؤية جمال الربيع الكوري هي جزيرة نامي التي تمتلك أجمل المناظر الطبيعية و لابد من زيارتها مع تغير الفصول. يسهل الوصول إلى جزيرة نامي من سيول بفضل رحلات الحافلات اليومية وتشتهر كالوجهة المفضلة بين الأزواج والعائلات.

جزيرة جيجو

جزيرة جيجو تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية

أول مناطق تفتح أزهار أشجار الكرز في كوريا هي جزيرة جيجو ويعود الفضل لموقعها في أقصى الجنوب. يمكنك زيارة مهرجان شجرة الكرز الملكة حيث يمكنك مشاهدة أوراقها الضخمة والخلابة. 

متنزه آنيانغ للفنون

متنزه آنيانغ للفنون تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية

من أشهر الوجهات السياحة في كوريا ومثالي لالتقاط أجمل الصور التذكارية هو متنزه انيانغ للفنون. يعد فصل الربيع من أفضل الأوقات لزيارة هذا المتنزه.

الحي الصيني بمدينة إنتشون

الحي الصيني بمدينة إنتشون تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية

إذا كنت إنتشون فلا تنسى زيارة الحي الصيني و الاستمتاع بجمال الربيع والطرقات التي تكسوها أزهار الكرز الزهرية في الأرجاء.

غيونغجو 

غيونغجو  تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023

إن كنت من محبي المناطق التاريخية إليك وجهة أخرى رائعة لمشاهدة تفتح أزهار أشجار الكرز بين القصور الملكية بمدينة غيونغجو ذات الطابع التاريخي.

أماكن مشاهدة تفتح أزهار الكرز في سيول

إذا كنت تفضل البقاء في العاصمة سيول أو لا تمتلك وقتا كافيا لزيارة مدن أخرى فلا تقلق، سيول عاصمة مليئة بالمناطق الخضراء وحدائق في غاية الروعة. هناك العديد من الأماكن المشهورة لمشاهدة تفتح أزهار الكرز والتقاط أجمل الصور دون الحاجة لمغادرة سيول.

غابة سيول

غابة سيول تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023

يمكن التنزه في الأرجاء والاستمتاع بالطبيعة الشاسعة وسط العاصمة سيول. تعد غابة سيول من أجمل المناطق لرؤية أزهار الكرز والتجول مع العائلة والأصدقاء.

يوييدو

يوييدو تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023

يعد من أشهر المواقع لمشاهدة تفتح أزهار الكرز في الربيع، حيث يمكنك التنزه وسط أزهار الساكورا على طول الطريق. كما يمكنك الاستمتاع بمهرجان أزهار الكرز في يوييدو الذي يقام سنويا للاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.

جبل نامسان

جبل نامسان تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023

مكان آخر مشهور للتنزه وسط العاصمة بين السياح والكوريين في حد سواء، جبل نامسان، إن كنت من محبي المشي والتسلق فعليك زيارة هذا المكان ورؤية جمال مدينة سيول الزهرية في فصل الربيع من قمة جبل نامسان.

بحيرة سوكتشون

بحيرة سوكتشون تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023

من أسهل الأماكن التي يمكن من خلالها الاستمتاع بمشاهدة تفتح أزهار الكرز من قلب سيول، ألا وهي بحيرة سوكتشون. تقع بالقرب من منتزه لوت وورلد الشهير و كذلك بالقرب من أطول برج في سيول. يمكن قضاء يوم ممتع أو عطلة نهاية الأسبوع في الأرجاء والاستمتاع بألوان أزهار الكرزالوردية.

مجرى نهر آنيانغ

مجرى نهر آنيانغ تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023

إن كنت تفضل أماكن غير مزدحمة حيث يمكن التقط العديد من الصور إذن مجرى نهر آنيانغ هو الوجهة المناسبة. يقع في الجانب الغربي من العاصمة سيول، مكان مثالي إن كنت من عشاق المشي في الأماكن الهادئة. 

قصور سيول

قصور سيول تفتح أزهار الكرز في كوريا الجنوبية 2023

هل أنت من محبي الدرامات الكورية التاريخية؟ هل يعجبك جمال الهندسة المعمارية الكورية التقليدية؟ إذن أضف زيارة قصور سيول إلى قائمة أماكن مشاهدة تفتح أزهار الكرز في سيول التي ترغب بازيارتها واكتشاف سحرها. هناك العديد من القصور الملكية التي حافظت مدينة سيول عليها فلا بد من زيارة بعضها في فترة تفتح أزهار أشجار الكرز فلا تكتمل زيارة كوريا الجنوبية أو سيول دون التنزه في أرجاء القصور الملكية واكتشاف سحر كوريا و تاريخها العظيم.

أحدث أقدم